مجلة العروض الشهرية

طرق تنظيف شاشة اللابتوب

74

تجذب شاشات اللابتوب أو الأجهزة المحمولة الغبار، وجزيئات الطعام، والأوساخ إليها. لذا، من الهام استخدام مستحضرات تنظيف خفيفة عند العناية بها، بخاصَّة أنَّها سريعة العطب.

تنظيف الشاشة ولوحة المفاتيح 

1. قبل استهلال عمليَّة التنظيف، يجب إغلاق الجهاز، وإزالة البطارية منه – إن أمكن- ونزع الوصلات، مثل: الـ USB وكارت الذاكرة والفأرة و…
2. بما أنَّ لوحة المفاتيح عادةً ما تكون مليئة بالرواسب، فيفضَّل استخدام مجفف الشعر لطردها، مع الاستعانة بفرشاة صغيرة لإزالة الرواسب التي تخرج إلى السطح أوَّلًا بأوَّل. ويجب التأكّد من ضبط مجفّف الشعر على الهواء البارد، أثناء تنظيف اللابتوب، حتى لا تتسبَّب الحرارة بإفساد لوحة المفاتيح. ثمَّ، يُصب كمٌّ قليلٌ من الكحول على قطعة قطن صغيرة، ليمسح بها بين الأزرار.
3. لتلميع شاشة اللابتوب، يُستخدم سبراي الكحول أو محلول تنظيف شاشة اللابتوب المتوافر بالأسواق، وقطعة قماش نظيفة. ومن الهام تبليل القطعة بالمحلول، وليس وضعه مباشرةً على الشاشة.
4. تحمل مروحة اللابتوب البكتيريا والأوساخ، ويقضي تنظيفها بقلب اللابتوب، وتوجيه هواء مجفّف الشعر البارد إلى المنطقة، التي تضمّ المروحة، لنزع الأتربة عنها. ويجب الامتناع عن فكّ الغطاء عن المروحة من الداخل لغرض التنظيف، بل التوجه إلى متخصص لهذه الغاية.
5. لا يُنصح باستخدام الكحول أو السبراي المنظف، عند تنظيف أماكن إدخال الوصلات الجانبيّة، بل يكفي استخدام مجفف الشعر، مع مسح الأتربة بقطعة من القطن.

6. تُمسح الشاشة بشكل دوريّ، وبقطعة قماش صغيرة مصمّمة خصِّيصًا لأجهزة الكمبيوتر.
7. تنظّف الشاشة بحركات دائرية لطيفة، ومن اليسار إلى اليمين، ومن الأعلى إلى الأسفل.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat