مجلة العروض الشهرية

فوائد فاكهة الليتشي للنساء لا تقاوم

145

الليتشي هي فاكهة استوائية صغيرة الحجم ولذيذة، تتمّيز بمذاقها الشبيه بالزهور، وهي غنية بالفيتامينات، المعادن، ومضادات الأكسدة. كما تساهم هذه الفاكهة في إنقاص الوزن والهضم، وتقليل علامات الشيخوخة، ومحاربة الإنفلونزا نظراً لغناها بالفيتامين سي C، والنحاس والفوسفور.
الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج تطلعك في الموضوع الآتي على فوائد الليتشي للنساء:

الدكتورة سينيتا الحاج
                                          الدكتورة سينيتا الحاج

 

فوائد الليتشي في تحسين عملية الهضم

إنَّ كمية الألياف الكبيرة المتواجدة في الليتشي، كما في مختلف أنواع الخضروات والفواكه، تساعد في تعزيز تفريغ الفضلات من الجهاز الهضمي، وبالتالي تحسين عمليات الهضم، مما يساهم في التخفيف من حالات الإمساك ويساعد على محاربة مختلف أمراض الجهاز الهضم.

 

 

فوئاد الليتشي في محاربة السرطان

 

تحتوي الليتشي على مركّبات تتفوق في خصائصها المضادّة للسرطان على الفيتامين سي C الذي يعتبر أحد الفيتامينات الهاّمة لمحاربة السرطان. وتساعد هذه المواد والمركّبات على محاربة الشوارد الحرّة التي لا تسهم فقط في الإصابة بالسرطان، بل تسهم كذلك في الإصابة بالعديد من الأمراض مثل أمراض القلب.
وتحتوي الليتشي بكثرة على مركّب الفلافونويد الذي يعمل على محاربة السرطان والأورام، ويعمل أيضاً على وقف انتشار الخلايا السرطانية في الجسم .

فوائد الليتشي في خسارة الوزن الزائد

تعتبر الليتشي مصدراً رائعاً للألياف الغذائية، فإنَّ تناولها يساعد على خسارة الوزن، كما أنّ محتوها العالي من الماء وخلوّها التام من الدهون يجعلها من الفواكه التي تساعد على خسارة الكيلوغرامات الزائدة لدى النساء.

فوائد الليتشي في تعزيز المناعة

فوائد الليتشي للنساء خارقة في تعزيز مناعة الجسم
                            فوائد الليتشي للنساء خارقة في تعزيز مناعة الجسم

تحتوي الليتشي على نسبة جيدة من فيتامين C وأنواع معينة من الأحماض التي تعمل معاً من أجل دعم وتعزيز جهاز المناعة بشكل كبير. والفيتامين C هو أحد الفيتامينات المعروفة بقدرتها على تعزيز نشاط خلايا الدم البيضاء، والتي تعتبر خط الدفاع الأول في الجسم.
كما وتحتوي على مركّبات كيميائية تساعد على منع انتشار الفيروسات.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
WhatsApp chat