مجلة العروض الشهرية

طرق إزالة الحبر عن اليدين والوجه

99

تعلق بقع الحبر على أيدي بعض الناس، فتصبح هذه البقع  صعبة النزع، حتى بعد غسل اليدين جيّدًا بالماء والصابون، فهذه البقع تحتاج إلى طرق خاصَّة لإزالتها، ولحسن الحظ بالإمكان تنظيفها بسهولة عن طريق اتّباع بعض الأساليب في التدبير المنزلي.

طرق إزالة الحبر عن اليدين والوجه

1. يُستخدم مزيل طلاء الأظافر (أسيتون)، عن طريق وضع القليل منه على قطعة نظيفة من القطن، ثمَّ مسح الحبر بها، مع إعادة المحاولة بحسب بالحاجة. ويجب الحرص على إبعاد الـ”أسيتون” عن العينين أو الفم.

2. يُستخدم زيت الأطفال أو زيت الزيتون، مع إضافة السكَّر لفرك الحبر، فهذه الطريقة تُساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة من المنطقة، وبالتالي إزالة الحبر.

3. تُخلط المكوِّنات الآتية معًا: ملعقة كبيرة من مسحوق التبييض أو أي نوع من سائل الجلي المتوافر، مع كمٍّ من الماء في وعاء نظيف. يوضع القليل من الخليط على المنطقة الملطّخة بالحبر، مع الفرك جيِّدًا باستخدام اليد. إذا استطاعَ المرء تحمُّل الألم، تُدعك البقعة بلطفٍ، باستخدام الليفة الخاصَّة بالجلي.

4. تُغسل المنطقة بماءٍ دافئٍ، مع إعادة الكرَّة، حتَّى يزول الحبر بشكل نهائي.

إشارة إلى أنَّ الطرق المذكورة تُساعد في إزالة الحبر عن اليدين، ولكن ليس بصورة نهائيَّة، فهو يحتاج إلى بعض الوقت للتخلُّص منه. أمَّا إذا كانت بقعة الحبر على الوجه، فيفيد تغطيتها باستخدام مساحيق التجميل.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat