مجلة العروض الشهرية

نصائح عامة لترتيب غرفة النوم

91

تنظيف المنزل من الأمور اليومية التي تقوم بها ربّة المنزل، سواء تعلَّق الأمر بغرفة المعيشة، أو المطبخ، والمنافع والملحقات، أو غرفة المكتب… غرفة النوم، بدورها، هي المكان الذي نقضي فيه جزءًا كبيرًا من الوقت، ما يستدعي الترتيب، بطريقة تزيد الراحة التي نحصل عليها، ونبعد عنَّا الضيق المرافق للفوضى والصخب فيها.

نصائح عامّة

تُعبّر غرفة النوم عن هويَّة شاغلها، وتحمل تصميمًا مفضّلًا له، مع تزيينها بأشكال محبّبة. ومن الضروري التأكّد من اختيار لون الدهان المناسب لها، لأنّه يؤثّر في النفسيَّة، وأيضًا من الأثاث ولونه.

 مكوّنات غرفة النوم

تتكوّن غرفة النوم من: السرير والفرشة والسجاد أو الموكيت… وفي هذا الإطار، من الضروري التأكّد من الاختيار الموفّق لفرشة النوم، وأغطية السرير، والبطانيات االدافئة وذات الألوان المفضّلة. ولا مانع من
اختيار الأغطية ذات الرسومات والأشكال ما دامت محبّبة لصاحب الغرفة. وإذا كانت الغرفة ذات إطلالة جميلة، يُحبّذ وضع مقعد مع مسند للقدمين للاسترخاء. كما أنَّ توافر عدد مناسب من الخزائن يُحافظ على النظام والترتيب في غرفة النوم.

في شأن التدبير، يجب الحرص على نظافة غرفة النوم، مع إزالة الغبار عنها لمرَّتين بالأسبوع، وكنس الأرضيَّات والسجاد.

ومن المُستحسن تهوية الغرفة، يوميًّا، عبر فتح الشيابيك. كما يُحبَّذ تهوية فرشة النوم مرّة في الشهر في الشمس، للتخلّص من الجراثيم التي قد تعلق بها.

ويجب الحرص على تغيير أغطية السرير، بصورة أسبوعيَّة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat