مجلة العروض الشهرية

رائحة الملابس النظيفة غير محببة.. لماذا

86

قد نستنشق رائحة غير محبَّبة على الملابس، بعد غسلها وتجفيفها، ما يضطرنا إلى إضافة بعض المساحيق المعطّرة ومنعمات الأقمشة المتوافرة في الأسواق. كما تنتج هذه الرائحة عن طريقة تخزين الملابس، فكيف نحافظ على رائحة الملابس جميلة، بعد الغسيل؟

قد لا يستطيع البعض شراء مساحيق تعطير الملابس بشكل متكرِّر، ممَّا يفرض البحث عن وسائل أخرى متاحة في المنزل للحصول على نتائج مشابهة، مثل:

 إضافة كوب من الخلّ إلى دورة غسيل الملابس في الغسّالة، مع مسحوق الغسيل، فعلى الرغم من رائحة الخلّ القويّة، إلَّا أنَّه فعَّال في إزالة أيَّة روائح كريهة قد تعلق بالملابس بعد غسلها. كما أنَّ الخلَّ يُساعد في تنعيم قطع القماش، مع تكرار الاستخدام.

 تجنّب ترك الملابس المتسخة في الماء الراكد طويلًا، لأن من شأن ذلك أن يولِّد رائحة كريهة لا تزول، حتَّى مع استخدام المعطّرات.

 إضافة نصف الكوب من الـ”بيكنغ صودا” إلى دورة الغسيل، إلى جانب مسحوق الغسيل، حيث أن الـ”بيكنغ صودا” مادة قادرة على إزالة الروائح الكريهة العالقة في الملابس، بالإضافة إلى تنعيم الأقمشة.

 وضع الملابس المغسولة والرطبة في مكان مُعرَّض للهواء المباشر، والشمس. علمًا أنَّ أشعة الشمس تساعد في قتل البكتيريا والميكروبات العالقة بالملابس، وتخلّصها من الرطوبة المتسبّبة بالرائحة الكريهة.

 وضع مجموعة من المحارم المعطّرة بين قطع الملابس المغسولة والمرتَّبة في الخزانة، حيث إن هذه الطريقة مجرَّبة ومضمونة لمنح الملابس رائحة محببة.

 وضع بضع قطرات من العطر المفضل على منديل ورقي، وتغليف هذا الأخير بالقطن، ثمَّ وضعه بين الملابس المرتّبة في الخزانة.

• إفراغ القليل من ماء الورد أو عطر الـ”لافندر” في عبوة بخَّاخ، واستخدامه في تعطير الملابس المغسولة، قبل جفافها تمامًا.

 وضع أحد المعطّرات المنزلية على أحد رفوف خزانة الملابس، مع ترك هذه العبوة مفتوحة لتفوح منها الرائحة، وإغلاق الخزانة بعد ذلك.

 لفّ قطع من الفحم بقماش ذي فتحات، مع وضعها في زوايا الدولاب، فالفحم يمنع وصول الرطوبة إلى الدولاب.

 إخراج الملابس من الدولاب كل فترة، مع وضعها بالقرب من النافذة كي تتعرَّض للهواء والشمس، وبذا نضمن عدم انتشار الحشرات الصغيرة والميكروبات التي تنشر الروائح المزعجة.

 رشّ العطر المُفضَّل على حبَّات الأرز، ثم وضعها في أكياس من القماش، وتوزيعها في أماكن مختلفة في الدولاب، فهذه الطريقة تحتفظ برائحة العطر في الدولاب طويلًا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat