مجلة العروض الشهرية

نصائح للحفاظ على أرضية المنزل نظيفة

101

تهتم كل امرأة بنظافة بيتها، خصوصًا في وجود أطفال صغار فيه، حيث يعتبر لعبهم على الأرضية في جميع غرف المنزل جزءًا لا يتجزأ من روتينهم اليومي.

نصائح للحفاظ على أرضية المنزل

• يُستحسن التخلِّي عن جردل الماء والممسحة، مع استبدال بهما ممسحة من “الميكروفايبر” ومنظّف رشّاش مناسب للأرضية، علمًا أنَّ هذه الطريقة تساعد في توفير نصف وقت التنظيف.
• تكنس الأرضيَّة جيِّدًا قبل مسحها، سواء باستعمال المكنسة اليدويَّة أو الكهربائيَّة، فهذا يزيد من كفاءة التنظيف، ويوفِّر الوقت.
• يعتبر الجيل الجديد من المكانس الكهربائية فعَّالًا في تنظيف الأتربة والأوساخ غير المرئية بالعين المجردة، كما أنَّه يوفِّر وقت التنظيف.
 يجب الابتعاد عن المنظفات الزيتيَّة التي تُستخدم لإضفاء اللمعان على الأرضيَّة، وخصوصًا الباركيه، لأنَّ من عيوب الزيت أنه يجذب الغبار، ويؤدي إلى التصاقه بالأرضية. كما تعتبر مكنسة البخار أو أجهزة التنظيف بالبخار عمومًا، أدوات مثالية لتنظيف الأرضيات وإزالة البقع من السجاد.
 تُمسح آثار الأقدام من الأرضيَّة، باستخدام إحدى كرات التنس.
• من الضروري اختيارالمنظّف المناسب لنوع الأرض؛ منظفات الأرضيات السيراميك لا تصلح لتنظيف الباركيه والعكس، لذلك يجب المنظفات المناسبة للأرضيات المختلفة، وبالإمكان اتباع إرشادات الاستعمال المدوّنة على عبوات المنظفات للحصول على نتيجة مثالية.
 يُفضَّل وضع جزامة في مدخل المنزل ليسهل تبديل الأحذية لمجرد الوصول إلى البيت، أما بالنسبة للضيوف فيجب الحرص على تحضير عدد من “الشباشب” الخفيفة حتى يزول عنهم الإحراج من خلع أحذيتهم عند دخولهم إلى المنزل. بالمقابل، ممسحة الأرجل فى مدخل البيت تزيل الأتربة العالقة من الخارج.
• يُفضَّل تنظيف البلاط العادي بالماء والصابون، ثم شطفه بالماء والملح لإزالة أي آثر للصابون وللحفاظ على لمعان البلاط .
 من الضروري التنظيف الفوري للبلاط بعد سقوط أي سائل لزج عليه حتى لا يصعب ذلك في ما بعد.

• يُفضَّل البعد عن استخدام المواد الحمضية لتنظيف البلاط، حيث تعمل هذه المواد على ظهور تشرخات وحفر به وتغيّر من لمعانه وتجعل لونه باهتًا.
• يُعدُّ الخل فعَّالًا في التنظيف، مع القليل من الليمون والماء. يُدع هذا الخليط لبعض الوقت على الأرضيَّة، ثمَّ يُفرك بالفرشاة ويعقم حتى يزيد اللمعان، فينظف بالماء. وإذا كان البلاط متسخًا بشكل كبير فلا بدَّ من استخدام ماء ساخن جدًا لإذابة المواد العالقة به بصورة سريعة.
• تُستخدم قطعة كبيرة ونظيفة من القطن في التجفيف، أو قطعة قماش حتى تمتص بقايا الماء عن البلاط.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat