مجلة العروض الشهرية

أخطاء أثناء تنسيق الملابس

23

 

يجد الكثيرون أن الأزياء علم معقد، ولكن بعض القواعد البسيطة تكفي لتشكل نموذجاً لما يجب القيام به في مجال الموضة. إليك 5 أخطاء شائعة في الموضة وكيفية تجنبها:

1. التنسيق بين الألوان الخاطئة

هناك قواعد بسيطة يجب اتباعها من أجل التنسيق بين الألوان. فتأكد من أن كل زي محدود ب 3 ألوان أو درجات كحد أقصى حتى تحصل على زي متناسق. كما أن الجمع بين الأنماط المختلفة مسألة صعبة، لذا يمكنك الالتزام بنمط واحد أو عدم الالتزام بأي نمط على الإطلاق، ثم ركز على التنسيق بين الألوان المناسبة!

كيفية تجنب الوقوع في هذا الخطأ: حضِّر ملابسك مسبقاً!
قبل الذهاب إلى النوم، يمكنك تحديد الملابس التي سترتديها في صباح اليوم التالي. ولذلك فائدتان… الأولى تجنب الوقوع في الخطأ، والثانية توفير الوقت والتوتر الذي ستعاني منه في الصباح!

2. عدم ملاءمة الجوارب للمناسبة

يعتبر ملاءمة الجوارب للمكان والمناسبة التي تحضِّر لها عنصراً هاماً وحيوياً بالنسبة لمظهرك العام. لذا تجنب ارتداء الجوارب البيضاء بشكل عام إلا في حال ذهابك إلى صالة التمرين، ونسّق دوماً لون جواربك مع لون بنطالك بشكل احترافي، ولا ترتدِ جوارب غير متناسقة على الإطلاق.

كيفية تجنب الوقوع في هذا الخطأ: حضّر الجوارب المناسبة لملابسك دوماً.  يمكنك إضافة الجوارب إلى غسلتك الحالية كي تتجنب الوقوع في موقف لا تحسد عليه.

 

3. ارتداء الملابس الرديئة

ستؤثر الملابس الرديئة على مظهرك كثيراً. فمهما كان شكل جسمك، ستجد أن الملابس الجيدة تحسّن مظهرك.

كيفية تجنب الوقوع في هذا الخطأ: اشترِ ملابس عالية الجودة

من المهم أن تستثمر في شراء بعض القطع الأساسية التي تحمل اسم إحدى العلامات التجارية الموثوقة، فهي ستشكل الأساس في خزانة ملابسك. واحرص أيضاً على قياس الملابس قبل شرائها، وإذا كانت ميزانيتك تسمح، يفضل القيام بتفصيل ملابسك، مثل بعض البدل أوفستان مخصص لمناسبة معينة.

 

4. الاكسسوارات غير المناسبة

الاكسسوارات موضوع صعب، فهي تعتمد على ذوقك الشخصي ونمط حياتك. ولكن هناك قواعد أساسية يمكن إتباعها. انتبه أيضاً للألوان ومدى ملاءمتها لمظهرك العام.

كيفية تجنب الوقوع في هذا الخطا: اتبع قاعدة القليل أفضل من الكثير

بالنسبة للسيدات اللاتي يرتدين المجوهرات البارزة، يفضل أن يخترن أقراط مرصعة عوضاً عن تلك الكبيرة الحجم.
أما الرجال فعليهم التأكد من أن جلد الحزام والحذاء والساعة منسجم مع بعضه البعض.

 

5. ارتداء حزام وحذاء بلونين مختلفين

يفضل تجنب ارتداء الحزام والحذاء بلونين مختلفين، خاصة في العمل. فالقاعدة العامة تنص على ضرورة أن يكون لونا الحزام والحذاء متناسقين، وكذلك الحال مع لونهما، فإذا كان لديك حذاء لماع، يجب أن يكون الحزام كذلك.

كيفية تجنب الوقوع في هذا الخطأ: تأكد من احتواء خزانتك على مجموعات من الأحذية والأحزمة المتوافقة مع بعضها

عندما تشتري حزاماً أسوداً كامداً، تحقق من الحذاء المرافق له، والعكس صحيح. بهذا الشكل لن تتفاجأ يوماً بأن الحذاء لا يتناسق مع الحزام.

ما هي أخطاء الموضة الشائعة التي سئمت من رؤيتها؟ إن كنت تظن أن هناك هفوات وأخطاء لها علاقة بالملابس ولم ترد في المقالة، يرجى ذكرها في خانة التعليقات الموضحة أدناه!

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...