مجلة العروض الشهرية

حقيقة حبس المطرب سعد الصغير لمدة عام

تلقى المطرب الشعبي المصري سعد الصغير خبرا صادما بعد تأييد القضاء المصري حكم حبسه عاما لإدانته بالتهرب من سداد الضرائب، ولكن المحكمة قررت بنفس الوقت “وقف تنفيذ الحكم” مقابل تغريمه ما يعادل ضعف الضريبة المستحقة عليه وإلزامه بالمصاريف القضائية، ويمكن لسعد الاستمتاع بحريته إلا إذا تبين إدانته بأحكام قضائية أخرى فسيتوجب عليه تنفيذ العقوبة.

سعد الصغير تلقى الحكم قبل 24 ساعة فقط من احتفاله بيوم ميلاده ال50، وقررت المحكمة تأييد الحكم الصادر عن محكمة جنح التهرب الضريبي بعدما فشل سعد في تقديم ما يفيد التصالح مع مصلحة الضرائب عن المبلغ المقدر عليه.

يذكر أن محاكمة سعد الصغير بتهمة التهرب الضريبي مستمرة منذ مطلع شهر أكتوبر 2018، حيث أصدرت محكمة أول درجة بحبس المطرب سعد الصغير، سنة وتغريمه ما يعادل الضريبة المستحقة عليه فى اتهامه بالتهرب من سداد مليون و320,197 جنيه للضرائب.

وأسندت النيابة للصغير، تهمة التهرب وإخفاء إدارة أعماله الأرباح المحققة في الفترة من 2007 إلى 2015 جراء تعاونه مع شركات ” القاهرة والنَّاس، وmbc، وسيجما للإعلام، والنهار، والسبكي للإنتاج الفني”، إضافة لعدد من الحفلات الغنائية بعدد من الفنادق الكبرى.

سعد حاول التصالح مع مصلحة الضرائب

وتم تخفيض الحكم لاحقا بعدما تقدم بمعارضة استئنافية ليصبح الحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمه ما يعادل الضريبة المستحقة، بعدما تقدم فريق الدفاع عن سعد بما يفيد بدء إجراءات التصالح مع مصلحة الضرائب المصرية والتعهد بتقديمها للمحكمة، ولكن تم تأييد الحكم بعد الفشل في تقديم المستندات المطلوبة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...