مجلة العروض الشهرية

طرق إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء

اصفرار الملابس البيضاء، من المشكلات التي تواجه سيدة المنزل، الأمر الذي يستدعي البحث عن أفضل الطرق الكفيلة في القضاء على هذه البقع، والحفاظ على الملابس أنيقة ونظيفة. في الآتي، طرق إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء بدون إلحاق الضرر بالقماش:

 ملح الطعام: يُحضّر وعاء مناسب لاستيعاب ليتر من الماء، بالإضافة إلى أربع ملاعق كبيرة من ملح الطعام. بعد أن يُذاب الملح، توضع قطعة الملابس المتسخة، وتُنقع لفترة من الوقت، مع دعكها بعد ذلك إلى أن تزول البقع الصفراء عنها.
• الخل الأبيض: يوضع على البقعة الصفراء في الملابس القليل من الخل الأبيض، مع فرك البقعة، وتركها لعشر دقائق. تُغسل الملابس بعد ذلك بماء الصنبور.
• بيكربونات الصوديوم: يصبُّ الخل الأبيض والقليل من بيكربونات الصوديوم حتَّى الحصول على عجينة سهلة الفرد. تمدُّ هذه العجينة على البقع الصفراء، مع تركها لثلاثين دقيقة. تُغسل الملابس بعد ذلك بالماء ومسحوق الغسيل.
• المياه الغازية: يوضع كمٌّ مناسبٌ من المياه الغازية على مكان البقعة الصفراء في الملابس، مع تركها لدقائق حتَّى تتحلَّل. تُغسل الملابس بعد ذلك بالماء ومسحوق الغسيل.
• عصير الليمون الحامض: يُخلط عصير الليمون مع كمٍّ قليل من الماء، فيوضع الخليط على البقعة الصفراء، مع فركها، وتركها لعشر دقائق. تُغسل الملابس بعد ذلك بالماء ومسحوق الغسيل.
• سائل الجلي: يُخلط كمٌّ قليلٌ من “بيكروسيد الهيدروجين” مع سائل الجلي، فيوضع الخليط على أماكن تواجد البقع الصفراء، مع تركه لمساعة كاملة. تُفرك الملابس بعد ذلك، مع غسلها بالطريقة الاعتياديَّة.

• محلول الأمونيا: تُغمس إسفنجة أو قطعة من القماش في كمٍّ مناسب من محلول الأمونيا، فتوضع فوق البقعة الصفراء، وذلك حتَّى تزول البقعة بشكلٍ تام. تُغسل الملابس بعد ذلك، بالطريقة المعتادة.
• الأسبرين: تُسحق حبتان من دواء الأسبرين حتَّى تصبحا بودرة، ثمَّ تُذاب هذه الأخيرة في نصف كوب من الماء الفاتر. يُسكب الخليط على البقعة، فتُترك لساعتين إلى ثلاث منها، حتَّى تزول.
• الماء الدافئ : يجب أن نستخدم الماء الدافئ عِوضًا عن الماء الساخن عند تنظيف البقع الصفراء في الملابس، وذلك لأنّ الماء الساخن يجعل البقعة تلتصق أكثر بالملابس الأمر، الذي يصعب التخلُّص منها.

Facebook Notice for EU! You need to login to view and post FB Comments!
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...