مجلة العروض الشهرية

أكثر تطبيقات غريبة في العالم لم تجربها من قبل

  1. Yazzy: المحادثات الوهمية مزحة أم خداع؟

من وقت لآخر نشهد على منصات التواصل الاجتماعي “سكرين شوت” لمحادثات كوميدية جرت بشكل غير متوقَّع، ومع تكرار الأمر صارت الظاهرة أصعب قابلية للتصديق، وبدا اتهام الصفحات بتأليف المحتوى من أجل الفوز بمعركة “الترافيك” ومن ثَمَّ زيادة أعداد “اللايكات” و”الفولورز” هو الأقرب للصواب.

ماذا لو أخبرتكم أن هناك تطبيقات مهمتها اختلاق المحادثات الوهمية بالفعل، واستخدام ذلك في خداع الأصدقاء في سبيل إضحاكهم؟ محادثات يمكن التحكُّم بكل ما فيها من حوارات مكتوبة إلى رسائل صوتية ومكالمات وصور الملف الشخصي وأرقام الهواتف، بل أن بعض تلك التطبيقات لا تتيح ذلك فقط على تطبيق “الواتساب” وإنما “الفيسبوك” و”التيليجرام” و”الإنستجرام” و”تويتر” وغيرها كما في تطبيق Yazzy.

التطبيق متوافر لـ”أندرويد” هنا، وتطبيق مشابه لـ”آي أو أس” هنا.
2. RunPee: لا تتبوَّل الآن من فضلك

هل شاهدت يومًا فيلمًا في السينما وشعرت فجأة بالرغبة في قضاء حاجتك، لكنك بالوقت نفسه لم تستطع مغادرة مقعدك خوفًا من تفويت بعض الأحداث المهمة؟ أو ربما جرى معك ما هو أسوأ، أنصتَّ لنداء مثانتك وعند عودتك اكتشفت أن أفضل مشهد بالفيلم قد فاتك!

حسنًا، تطبيق RunPee صُمم خصيصًا لحل هذه المشكلة، فهو وإن كان قد يصفه البعض بالغرابة إلا أنه بالنسبة لآخرين مفيد جدًا، خصوصًا رواد السينما. فالتطبيق يحتوي على قاعدة بيانات لجميع الأفلام، تُحدّث باستمرار لتزويدها بالإصدارات الجديدة، لتحديد أهم المشاهد التي لا يجب تفويتها بتلك الأفلام، حتى يُمكن اختيار اللحظة الأنسب للتبول أو مغادرة القاعة لأي سببٍ كان.

التطبيق متوافر لـ”أندرويد” هنا، و”آي أو أس” هنا.
3. aSmart HUD: هكذا تبدو الملاحة أفضل

هناك بعض التطبيقات الشهيرة التي تتربَّع على عرش تحديد المواقع العالمية “GPS”، مما يجعلها الأكثر استخدامًا في كل أنحاء العالم، من ضمن تلك التطبيقات على سبيل المثال: Maps – Navigate & Explore وHERE WeGo وMapQuest

ومع أن تطبيق aSmart HUD مَعني بالملاحة أيضًا، مما يَعني أن قدرته على التنافس بين العمالقة شبه معدومة، إلا أن صُنَّاعه كان لديهم من الذكاء ما يكفي لجعله مُثيرًا للاهتمام ويستحق التأمل.

فهذا التطبيق يملك خاصية ظهور خرائط الطرق معكوسة على الزجاج الأمامي للسيارة، مما يُسهِّل على السائقين قراءتها، إذ يعرض جميع البيانات في اتجاه مماثل لاتجاه السائق فيصبح اليمين يمينًا واليسار يسارًا، كذلك يُتيح العديد من الخصائص الإيجابية الأخرى، مثل توقعات الطقس قصيرة المدى، والوقت المُنقضي من الرحلة وغيرها من الامتيازات.

التطبيق متوافر لـ”آي أو أس” هنا.
4. Weird Type: متعة الرسم بالكلمات

الغرابة لا تنفي المتعة، هذا ما يؤكده تطبيق Weird Type، أحد أفضل تطبيقات “آي أو أس” رغم عدم تقليديته. فالقائمون على هذا التطبيق يُخاطبون مُحبي الإبداع والراغبون في إطلاق العنان لأفكارهم الخلاقة، إذ يُتيح لمُستخدميه الرسم بالكلمات والنصوص بتلقائية وتحرر في الفضاء الواسع على الصور ومقاطع الفيديو.

التطبيق متوافر لـ”آي أو أس” هنا.
5. Wikitude: الشغف بالمعرفة إلى النهائية وما بعدها

هل لديكم نهم المعرفة أو شغف الحصول على معلومات وإجابات لكل الأسئلة التي قد تتوارد على أذهانكم بخصوص ما يحيط بكم؟ إذا كانت إجابتكم بالإيجاب، ننصحكم باستخدام تطبيق Wikitude الذي سيمنحكم معلومات عن أي شيء تسلطون نحوه كاميرا هاتفكم، سواء كان ذلك الشيء مكانًا أو كتابًا أو حتى سلعة.

التطبيق متوافر لـ”أندرويد” هنا، و”آي أو أس” هنا.
6. Skiplagged: رحلات المدينة الخفية

هواة السفر يدركون جيدًا حاجتهم لاستخدام بعض التطبيقات الحديثة، لمساعدتهم في تخطيط رحلاتهم أو حجز تذاكر الطيران والعثور على الفنادق المناسبة… إلخ. ما يقدمه تطبيق Skiplagged لهذه الفئة هو بحثه عن حجوزات الرحلات الجوية بأقل التكاليف تحت مسمى “رحلات المدينة الخفية”، وإن كان يفعل ذلك بشكل مُعقَّد إلا أن بنهاية الأمر تأتي النتيجة بصالح المُستخدم الذي ينجح في توفير أمواله.

التطبيق متوافر لـ”أندرويد” هنا، و”آي أو أس” هنا.
7. Rando: فرصة لعشاق الصور والتصوير

مع أن Rando قد يبدو تطبيقًا غير مفيد، إلا أنه يمنح مُستخدميه بعضًا من المتعة، كذلك يُمكِّنهم من التواصل مع أشخاص مجهولين من كل أنحاء العالم. فكرة التطبيق تعتمد على التقاط الصور العشوائية وإرسالها لشخص غريب عبر التطبيق، ومن ثَمّ يُعاود هذا الغريب إرسال صورة من هاتفه بالمقابل، الأمر الذي يجعل المُستخدمين قادرين على رؤية أشياء جديدة من أماكن ومجتمعات ربما لن يُكتب لهم زيارتها أبدًا.

التطبيق متوافر لـ”أندرويد” هنا، و”آي أو أس” هنا.
8. Wakie: التطبيق الأغرب والأروع

صنف موقع Cool Material تطبيق Wakie الأكثر غرابة والأكثر روعة بالوقت نفسه، فهو بالأساس مَعني بتقديم خدمة مكالمات إيقاظ، إذ يجب على المُستخدم تحديد الوقت الذي يرغب الاستيقاظ فيه، وهو ما يصبح مهمة التطبيق بعد ذلك. ففي تمام الوقت المنشود سوف يحظى صاحب التطبيق بمكالمة من شخص غريب وعشوائي سيظل يتحدث معه حتى يستيقظ فعلاً ويبدأ يومه.

التطبيق متوافر لـ”أندرويد” هنا، و”آي أو أس” هنا.
9. Binky: “السوشيال ميديا” دون تواصل اجتماعي

“السوشيال ميديا” رمال متحركة تسحب الكثيرين فيغرقون فيها فيما يبتعدون عن حياتهم العملية والاجتماعية شيئًا فشيئًا. وهناك أيضًا فئة أخرى تحتوي على هؤلاء، من يجدون صعوبة في التعامل مع “السوشيال ميديا” بسبب الضغوط النفسية التي تُسببها لهم. من هنا جاءت فكرة تطبيق Binky الذي يمكن اعتباره منصة تواصل تُزيل العنصر الاجتماعي من الصورة، إذ يُتيح التطبيق خاصية “السكرول داون” والإعجاب والتعليق على كل ما يجذب الانتباه، لكن دون تواصل مع أشخاص أو أي أحاديث جانبية.

لهذا يُنصح باستخدام التطبيق من قِبل مُدمني “السوشيال ميديا” الذين يُحاولون البُعد عنها شيئًا فشيئًا للحَد من أضرارها، وكذلك الراغبين في تقليل التوتر الناتج عن مُطالعتهم المُشاحنات والمزايدات التي صارت تمتلئ بها صفحات الإنترنت طوال الوقت، والأهم الهاربين من التواصل الاجتماعي والاحتكاك المُبالغ فيه بالبشر يوميًا.

التطبيق متوافر لـ”أندرويد” هنا، و”آي أو أس” هنا.
10. Funny Dumb Questions & Beyond: أسئلة غبية لكن مضحكة

مع أعباء الحياة المستمرة ومشكلات العمل وأخبار العالم الذي يسير من سيئ إلى أسوأ، صار من السهل أن نجد أنفسنا من وقتٍ لآخر ممتلئين حتى الحافة بقلق وتوتر وغير ذلك من المشاعر السلبية التي نحتاج التخلُّص منها بدلاً عن أن نترك لها أنفسنا، فتلتهمنا.

لذا إذا كنتم تشعرون بالمثل، ننصحكم بتجربة تطبيق Funny Dumb Questions & Beyond الذي من شأنه الترفيه عنكم ومنحكم شعورًا بانتعاش فوري مع الكثير من الضحك. فالتطبيق يتضمن مجموعة من الأسئلة الغريبة، بعضها يمكن وصفه بالغباء وبعضها الآخر بالسخرية، إلا أن جميعهم يتفقون بكونهم أقرب للأسئلة للوجودية ذات الطابع الكوميدي والاستفهامي.

التطبيق متوافر لـ”آي أو أس” هنا.
11. Movellas: منصة كتابة ونشر مجانية

أطلق صناع تطبيق Movellas على أنفسهم “منصة الكتابة والنشر المجانية” فهي توفِّر منصة بسيطة للمُستخدمين لقراءة آلاف الكتب والقصص المجانية. لكن المُختلف أنها تفرد مساحة أيضًا أمام الكُتَّاب أو مُحبي الكتابة لنشر قصصهم ومُشاركتها مع آخرين. ولعل أهم ما يُميز التطبيق كونه لا يحتاج الاتصال بالإنترنت في سبيل الوصول إلى القصص المفضلة.

التطبيق متوافر لـ”أندرويد” هنا، و”آي أو أس” هنا.
12. Scary Chat Stories: قصص دردشة مخيفة

Scary Chat Stories تطبيق مُسلٍّ مُناسب لهؤلاء من يُحبون الرعب، فهو يسمح لمستخدمه قراءة محادثات تحتوي على قصص دردشة مخيفة تبعد عن القراء الملل، وتجعلهم لا يغمض لهم جفن فيما يستمرون في القراءة لساعات، خصوصًا أن النصوص ممتعة لجمعها بين التشويق والإثارة وقدرتها على بث الخوف بالأعصاب.

Facebook Notice for EU! You need to login to view and post FB Comments!
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...