مجلة العروض الشهرية

جوجل لن تصنع المزيد من الأجهزة اللوحية

379

أكدت شركة جوجل المعلومات الواردة في التقرير الذي ذكر أنها لن تتابع إصدار أجهزة لوحية جديدة، خليفة لجهاز العام الماضي (Pixel Slate)، كما أكدت خروجها من سوق الأجهزة اللوحية؛ لصالح التركيز على نماذج الحواسيب المحمولة التقليدية، مثل (Pixelbook).

ويأتي ذلك بعد عدم إعلان جوجل بشكل فعلي عن أي جهاز لوحي هذا العام، وذلك بالرغم من أنها كانت تخطط لإطلاق جهازين لوحيين أصغر حجمًا من (Pixel Slate) هذا العام، لكنها ألغت هذه الخطط، و نقلت الموظفين الذين كانوا يعملون على تطوير هذه الأجهزة إلى مناطق أخرى من الشركة.

ويبدو أن نتائج اختبار ضمان الجودة المخيبة للآمال دفعت جوجل إلى التخلي تمامًا عن كلا الجهازين، مع إبلاغ الموظفين بقرارها يوم الأربعاء.

وقال متحدث باسم جوجل: ستركز جهود الشركة على أجهزة الحاسب المحمولة لنظام التشغيل كروم (Chrome)، مع الاستمرار في دعم (Pixel Slate).

ويعني هذا استمرار حصول جهاز (Pixel Slate) على تحديثات الأمان والبرامج لعدة سنوات قادمة، لكن لن يكون هناك (Pixel Slate 2).

وأكد ريك أوستيرلو Rick Osterloh، الذي يقود أعمال الأجهزة الخاصة بجوجل، جزءًا من هذه المعلومات عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر.

وتحدث ريك أوستيرلو عن نية جوجل تحسين نظام التشغيل كروم على الأجهزة اللوحية، وذلك بعد أن أصدرت العديد من الشركات – بما في ذلك أيسر؛ وإتش بي – أجهزة لوحية تعمل بنظام التشغيل كروم.

وحصل جهاز (Pixel Slate) على تقييمات متواضعة عند عرضه للبيع العام الماضي. وحازت جوجل على الثناء فيما يتعلق بعتاد الجهاز، لكن كانت المشكلة في النظام التشغيلي (Chrome OS) على الجهاز اللوحي.

وعانت النسخة الأقل سعرًا من (Pixel Slate) من بطء شديد في الأداء، وبالرغم من أن الشركة قد حلت بعضًا من هذه المشكلات عبر التحديثات، لكن من الواضح أن الشركة أدركت أن مواجهة جهاز آيباد (iPad) من آبل ستكون معركة خاسرة.

ووفرت شركة آبل جهاز آيباد عبر شرائح سعرية مختلفة، ولدى الجهاز مجموعة هائلة من التطبيقات، ومن المفترض حصوله على تحسينات في الإنتاجية هذا الخريف، مع طرح النظام التشغيلي (iPadOS).

كما لم يتمكن جهاز (Pixel Slate) من التفوق على جهاز (Surface) من مايكروسوفت، بالنسبة للمستهلكين الذين يبحثون عن تجربة حاسب سطح مكتب كاملة على جهاز لوحي.

وفي الوقت نفسه، فقد حصل حاسب (Pixelbook) على تقييمات أفضل منذ صدوره في عام 2017، وذلك بالنظر إلى امتلاكه لوحة مفاتيح جيدة؛ وشاشة رائعة؛ وتصميمًا خفيف الوزن؛ وأسلوبًا فريد من نوعه.

ومن الواضح أن هناك نموذجًا جديدًا في الطريق، إذ قال متحدث باسم جوجل: إنه من المحتمل جدًا إطلاق الجيل الثاني من الجهاز (Pixelbook 2) قبل نهاية عام 2019.

كما ستستمر الشركة في إنتاج هواتف ذكية جديدة من فئة بيكسل (Pixel)، حيث إن هواتف بيكسل وأجهزة حواسيب (Pixel) من صنع قسمين مختلفين داخل جوجل.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat