مجلة العروض الشهرية

خطوات تنظيف رخام المطبخ

180

تنظيف رخام المطبخ في خطوات بسيطة وفعَّالة، خصوصًا أنَّ هذه الخامة تكسو الأسطح والأرضيات، وهي تتعرَّض للاتّساخ، ما يتسبَّب بفسادها مع مرور الوقت. وفي هذا الإطار خطوات تنظيف رخام المطبخ.

من الضروري الحفاظ على أسطح الرخام جافَّة

• لحماية الرخام من الخدوش، يجب تجنُّب وضع الأدوات الحادَّة مباشرة عليه.
• من الضروري المسارعة إلى تنظيف البقع فور انسكابها على الرخام، ولا سيَّما عصير البرتقال والقهوة والمواد الأخرى ذات الصبغات القويَّة، مثل: الكمُّون ومسحوق الكاري والخضراوات الورقيَّة…
 لإزالة الغبار و البقع الصغيرة عن أسطح الرخام، يُنصح باستخدام قطعة قماش ناعمة مرطَّبة بقليل من الماء الدافئ، مع الحرص على تجنُّب المبالغة في الفرك الذي قد يخدش الرخام، بل الاكتفاء بالمسح بحركات دائريَّة.
• من الضروري الحفاظ على أسطح الرخام جافَّة، علمًا أنَّ الماء قد يترك بقعًا ظاهرة على أسطح الرخام وأرضيَّاته. لذا، يُفضَّل استخدام قطعة قماش ناعمة وجافة ثانيةً، لتجفيف الأسطح بعد تنظيفها.
 لتنظيف أعمق، يُنصح باستخدام الصابون الطبيعي أو منظِّف الرخام الخاص، مع مسح الأسطح بواسطة فوطة ناعمة مبلَّلة بالماء وسائل الجلي.
 لا بدَّ من تجنُّب استخدام الخل على الرخام، فهذه المادة الحمضيَّة تتسبَّب بتآكل الرخام. أمَّا في شأن الرخام ذي الألوان الفاتحة، فيُعتبر “بيروكسيد الهيدروجين” خيارًا جيِّدًا في التنظيف.
• لتلميع الرخام، يُنصح بتجفيف الأسطح بقطعة من الشامواه، مع الإشارة إلى أنَّ مُلمِّعات الرخام التجارية تعمل أيضًا بشكل جيِّد، مع التأكُّد من تركيباتها المُناسبة للاستخدام على الرخام، الذي يمتلك خصائص قد تتضرَّر من بعض المواد الكيميائية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat