مجلة العروض الشهرية

فنادق للإقامة كانت منارات للسفن

132

إلى الإقامة في فندقٍ معروفٍ عند السياحة، يبدو النزول لليلة في إحدى المنارات، التي تحوَّلت إلى فندق أو نزل، تجربة ممتعة وجديرة بالتوثيق. وفي الآتي، لمحةً عن بعض منارات السفن التي تحوَّلت إلى فنادق، وذلك في إسكتلندا والولايات المتحدة وكندا.

Heceta Head Lighthouse في أوريغون
تتوسَّط هذه منارة “هيسيتا هيد”، التي تبلغ من العمر 120 سنة، ساحل ولاية أوريغون، وهي رُمِّمت في سنة 2011 لاستقبال السائحين. تُقدِّم المنارة الأكواخ القريبة منها أمكنة للمبيت والإفطار، مع الإشارة إلى أنَّ تكلفة الغرف تُراوح بين 133 و315 دولارًا أمريكيًّا في الليلة، وذلك في فندق Mariner’s Room I & II الذي يُقدِّم المشهد الأكثر جمالًا للأمواج التي ترتطم بالصخور على بعد 30 مترًا.
وفي السياق عينه، يُمكن أيضًا استئجار منزل حارس المنارة من قبل مجموعة من المسافرين؛ فهو يستوعب ستَّة أسرَّة بحجم “كوين”، وخمسة حمَّامات.

North Head Lighthouse في ولاية واشنطن

تُعتبر زيارة منارة “نورث هيد”، التي تبلغ من العمر 112 سنة، ملاذا رائعًا في الجزء الجنوبي الغربي من ولاية واشنطن، حيث سيشعر الزائرون بالعزلة التامَّة، بعيدًا من وسائل التكنولوجيا، خصوصًا في ظلِّ غياب التغطية الخاصَّة بالهواتف الخلويَّة. وفي هذا الإطار، يُمكن للمسافرين استئجار أحد منازل حرَّاس المنارة لقضاء إجازة عائليَّة (154 إلى 437 دولارًا أمريكيًّا في الليلة)، مع الإشارة إلى أنَّ المباني المُجدَّدة تمتاز بالفخامة.

 

نزل Inn at Cuckolds Lighthouse  في ماين

يوفِّر فندق “ذا إِنّ” في منارة “كاكولدز” The Inn at Cuckolds Lighthouse ملاذًا فخمًا على جزر“غرانيت” في ولاية ماين. علمًا أنَّه يمكن للمهتمِّ حجز الجزيرة بأكملها بمبلغ يُراوح بين 1250 و1500 دولار أمريكي في الليلة. أمَّا في حال الاكتفاء بجناح في الفندق، فإنَّ المتوافر هو سرير مزدوج، ووسائل الراحة المنزليَّة، فيما التكلفة تبلغ 350 دولار أمريكي في الليلة، وصولًا حتَّى 500 دولار.

 

منارة Saugerties في نيويورك

بُنيت منارة “سوغرتيز” التاريخيَّة في سنة 1869 على نهر “هدسون” بنيويورك، وتحديدًا عند مصبِّ “إيسوبس كريك” Esopus Creek. وكانت الغاية من حضورها توجيه القوارب البخاريَّة في الماء، أمَّا اليوم فهي عبارة عن نزل يُقدِّم المبيت ووجبة فطور، في مقابل 225 دولارًا أمريكيًّا في الليلة (لفردين)، مع اكتفاء النزلاء بالأساسي من الخدمات، إذ إنَّ تغذية المكان بالتيَّار الكهربائي محدودة.

 

منارة West Point Lighthouse في “جزيرة الأمير إدوارد”

بُنيت منارة “وست بوينت” في سنة 1875 وعلى ارتفاع 20 مترًا، وهي المنارة الأطول في جزيرة الأمير إدوارد (هناك 30 منارة في الجزيرة)، بكندا. ويُقال إنَّ هناك كنز مدفون في الخليج القريب. وفي هذا الإطار، يُمكن للسائح أن يخال نفسه حارسًا للمنارة، فيبيت في الغرفة التي أقام فيها وعائلته، في مُقابل 140 دولارًا أمريكيًّا.

 

منارة RuaReidh Lighthouse في إسكتلندا

بُنيت منارة “روريد” في سنة 1912 عند بداية بحيرة “لوك يو” Loch Ewe، التي تعدُّ من المواقع النائية على الساحل الشمالي الغربي لإسكتلندا. من غرفة الفندق (تبدأ الأسعار من 55 دولارًا أمريكيًّا في الليلة)، يمكن رؤية جزيرة سكاي، وحتَّى الحيتان وهي تمرّ. لكن الإقامة في هذا المكان لا تُناسب المهووسين بشبكات التواصل، إذ إنَّ أقرب إشارة موثوقة لهاتف تبعد حوالى سبعة أميال.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat