مجلة العروض الشهرية

فوائد صحية لممارسة العلاقة الزوجية..

675

بالتأكيد سيظل الحب والجنس أهم عوامل الزواج الناجح وأكثرهما ترابطاً على الإطلاق، فالعلاقة الرومانسية التي تحتوي على الكثير من الحب تعني أن الزوجان يتمتعان أيضاً بعلاقة جنسية رائعة. 

و لتسليط الضوء أكثر على أهمية الجنس  في الحياة الزوجية من وجهة النظر العلمية سيتيح لك التقرير التالي التعرف على 4 فوائد للعلاقة الجنسية ربما ستجعلك لا تتوقف عن ممارسة الجنس . 

1- صحة عقلية رائعة

خلال شعور الإنسان بالنشوة الجنسية تندفع كمية هائلة من الدماء بإتجاه الدماغ وهو الأمر الذي يغذي خلايا العقل بالأكسجين المُحمل مع الدماء والذي يعتبر غذاءاً لهذه الخلايا   . 

وهذا م يحسن قدراتك العقلية من حيث التفكير والإبداع العقلي كما أنه يجعل دماغك أسرع في إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي تمر بها ولا تقتصر فوائد الجنس على التفكير فقط فكثرة الشعور بهزات الجماع تقوي الذاكرة بشكل كبير بحسب ما صرح به المتخصصون في مجال الإشاعات الطبية والعلم النفسي .  

2- وداعاً  للأمراض 

في دراسة طبية حديثة تم إجرائها في جامعة ميتشجان الأمريكية وجد علماء الطي المتخصصين في دراسة مناعة الجسم أن كلما زاد معدل ممارسة الرجال والنساء للجنس كلما زادت مناعتهم الذاتية ضد الامراض وخصوصاً النساء الحوامل الائي يعانيين من انخفاض مناعة أجسادهن خلال فترة الحمل 

3- المزيد من الهدوء 

ممارسة الجنس مرتين في الإسبوع على الأقل ستساعدك في الحصول على المزيد من الهدوء وستجنبك الشعور بالتوتر الذي تشعر به غي حياتك العملية مما سيتيح لك فرصة أكبر من التفكير الهادئ في حل المشاكل . 

كانت هذه نتيجة لدراسة طبية في علم الأحياء “البيولجي” عن تأثير الجنس على الجسم والصحة العقلية فممارسة الجنس بإنتظام تحفز الجنس على إنتاج هرمون الإكسيتوسين المسؤول عن شعور الإنسان بالإسترخاء والذهن الصافي . 

4- تسكين الأوجاع

يتجه الكثير منا إلى تناول مسكنات الألم التي تخلصنا من الشعور بالاوجاع المزعجة سواء أن كانت تلك الأوجاع تتعلق بالعظام أو بالأسنان أو أوجاع الرأس . 

ولكن ربما ستقوم بتغير رأيك إذا علمت أن ممارسة الجنس أكثر فاعلية في مجال تسكين الألم فحتى وإن كانت تخلصك من الشعور بالألم بشكل مؤقت إلا أن ممارسة الجنس لي لها أي اَثار جانبية ضارة مثل التي تمتلكها مسكنات الأوجاع الطبية الكيميائية ,

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat