مجلة العروض الشهرية

التدبير المنزلي: 4 طرق غير الغسيل للتخلص من رائحة الدخان

514

من صعوبات التدبير المنزلي: إزالة رائحة الدخان العالقة بالعناصر غير القابلة للغسل. وبالمقابل، ثمة طرق في التدبير لامتصاص رائحة الدخان نعِّددها في الآتي:

 القهوة تُخلّص من رائحة الدخان، وتقضي طريقة استخدامها في وضع العناصر العالقة بها رائحة الدخان في كيس ورقي. ثمَّ تُضاف حبيبات القهوة داخل الكيس، ويُحكم غلق هذا الأخير جيّدًا، ويُترك طوال ساعات الليل.

إشارة إلى أنه ليس من الضروري هزّ الكيس لتوزيع القهوة في داخله. وتُخرج العناصر من الكيس بعدها، وتُنفض عنها القهوة إذا لزم الأمر.

• الخلّ الأبيض: تُملأ زجاجة بمقدار من الخلّ الأبيض، ومقدار آخر من الماء البارد. وتُختبر منطقة صغيرة من القطعة، عن طريق ترك المزيج عليها لساعات.

وإذا لم يلاحظ أيّ آثار غير مرغوب بها على السطح أو على صعيد اللون، ينبغي اعتماد هذه الطريقة على كامل القطعة لكونها آمنة، من خلال مسحها بفوطة مرطبة بالمزيج المذكور.

ثمَّ، تُترك القطعة في الهواء الطلق، حتَّى تجفَّ تمامًا. وتجدر الإشارة إلى أنَّ رائحة الخلّ تتبدَّد في غضون أيَّام قليلة.

ولكن، لا يجب الإفراط في استخدام الخل أثناء التنظيف، ويُفضَّل تخفيفه دائمًا بقليل من الماء، فتجفيف القطعة جيِّدًا، عند الفراغ من عملية التنظيف.

• الـ”بايكنغ صودا” مفيد في هذه الحالة أيضًا. وفي هذا الإطار توضع القطع غير القابلة للغسل في كيس، ويرشُّ داخله القليل من الـ”بايكنغ صودا”، المادة القادرة على امتصاص الروائح غير المرغوب بها، من دون أن تُلحق الضرر بالقطع، ويُحكم الكيس جيِّدًا. يهزُّ الكيس لتوزيع الـ”بايكنغ صودا” في داخله، ثمَّ يُدع حوالى خمس ساعات، قبل فتحه وإخراج العناصر من داخله. وتنفض بقايا الـ”بايكنغ صودا” عن العناصر بفرشاة ناعمة.

من جهةٍ ثانيةٍ، تُعرّض القطع غير القابلة للغسل للهواء لساعات، مع الحذر من ضوء الشمس المباشر، وذلك حتى لا تتضرَّر أو يفسد لونها.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat