مجلة العروض الشهرية

20 فناناً وفنانة.. ستفاجأ بأن أصولهم ليست مصرية.. تعرف عليهم

394

عبرت شعبية عدد كبير من النجوم المصريين حدود مصر، خلال مختلف الفترات، ومن الصعب تخيل أن أصول كثير منهم ليست مصرية، ولكن هذه الحقيقة ومن هؤلاء الفنانين
هنا شيحة
ولدت هنا شيحة في 25 ديسمبر 1985 بلبنان، لأم لبنانية، وأب مصري هو الفنان التشكيلي أحمد شيحة، عملت وأخواتها «حلا، ورشا، ومايا» في الفن في فترات سابقة، لكن لم يستمر إلا هي
مي عز الدين
ولدت ماهيتاب حسين عز الدين وهبة عبدالله في أبو ظبي بالإمارات عام 1980، وتربت في مدينة الإسكندرية، ولدت لأسرة ذات أصول تركية، حيث أن جدتها تركية، وفقا لموقع «أنا زهرة».
احمد زاهر
من مواليد إبريل عام 1975، لأسرة ذات أصول تركية وتحديدا من مدينة قونية وهو من أصل بشوات، التحق بكلية التجارة إلى أنه تركها في العام الثالث للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.
سمية الخشاب
ولدت سمية سعيد السيد فتيحة في عام 1975 بالإسكندرية، وكشفت أنها كويتية الجنسية، وتخرجت في كلية التجارة جامعة الإسكندرية في عام 1997.
ليلى علوي
ولدت ليلى علوي في 1962، لأب مصري وأم يونانية، بدأت حياتها الفنية وهي طفلة، حيث عملت مع «أبلة فضيلة» في الإذاعة، وبرنامج «ماما سميحة» في التليفزيون.
سعاد حسني
ولدت سعاد حسني في حي بولاق قرب قصر عابدين في القاهرة، كان والدها الخطاط السوري المعروف محمد حسني البابا، ينحدر من أصول كردية نسبة للعائلة البابانية، جاء من سوريا إلى مصر، قام بزخرفة كسوة الكعبة المشرفة حينما كان يعمل في القصر الملكي السعودي، ويعتبر من رواد فن الخط العربي ومن أشهر خطاطي يافا، وكبار الخطاطين العرب.
شادية
ولدت فاطمة أحمد كمال شاكر الشهيرة بشادية، في 8 فبراير 1929، في منطقة الحلمية الجديدة بالقاهرة، وهي ابنة المهندس الزراعي أحمد كمال، ووالدتها ذات أصول تركية.
هند رستم
ولدت هند رستم في 12 نوفمبر 1929 في حي محرم بك بمدينة الإسكندرية، لأب مصري من عائلة تركية يعمل ضابط شرطة، وانفصل عن أمها وهي طفلة.
رشدي اباظا
ولد رشدي سعيد بغدادي أباظة عام 1927 لأم إيطالية تدعى ليلي جورجنجينو، وأب مصري يعمل ضابطا في الشرطة، تدرج في المناصب حتى وصل إلى رتبه لواء
خالد سليم
ولد بالكويت عام 1975 وأنهى تعليمه الثانوي هناك، ثم انتقل إلى مصر، إلا أن أصله ليس مصرياً أو كويتياً بل فلسطينيا.
عصام كاريكا
مطرب سوداني الأصل مصري الجنسية مولود لأب سوداني وأم مصرية، ولد عصام كاريكا في الخرطوم سنة 1969، وعاش فترة من حياته فيها قبل أن ينتقل إلى مصر.
عمرو دياب
ولد والده في يافا، وهاجر منها عام 1948 إلى بور سعيد المصرية بعد تردى الوضع الاقتصادي في يافا.
احمد مكي
يمتلك مكي الجنسية المصرية إلا أن القليلين يعرفون أن أصل هذا الفنان جزائري، حيث ولد في الجزائر لأب جزائري وأمٍ مصرية ثم انتقلوا إلى مصر ليحصل على الجنسية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat