مجلة العروض الشهرية

تسريحة شعر الرجل وفقاً لشكل جسمه ..

56

اختيار اعتماد أحد تسريحات الشعر الرجالي أمر من المفترض أن لا يكون عشوائياً، فهناك العديد من العوامل التي تحدد تسريحات الشعر المناسبة لكل رجل، وتضمن أفضل إطلالة ممكنة للرجل مثل نوع ولون الشعر والعمر وأسلوب حياة الرجل، ولعل من أهم العوامل على الإطلاق لاختيارتسريحات الشعر هي شكل الوجه وشكل الجسم اللذين يحددان بقوة أنواع تسريحات الشعر التي يحب أنه يتجه لها الرجل ويعتمدها.

أفضل قصات الشعر المتوسط 2018

ومن أجل عدم ارتكاب الرجل للأخطاء عند اختيارتسريحات الشعر فإن التقرير التالي سوف يقدم أهم المعايير الخاصة باختيار تسريحة الشعر وفقاً لشكل الجسم .

تسريحات الشعر والرجل السمين

كما ذكرنا من قبل يحدد شكل الجسم ووزنه بالنسبة للرجل اختياره لتسريحات الشعر الرجالي التي يرغب باعتمادها، فعلى سبيل المثال الرجل صاحب الجسد الضخم أو السمين من الأفضل دائماً أن يبتعد عن تسريحات الشعر، التي تعتمد على الشعر الكثيف وإبقاء الشعر بارتفاع طويل للأعلى أو عرض كبير من الجوانب، وذلك حتى لا تعطي تلك الأنواع من تسريحات الشعر المزيد الإيحاء بأن الرجل الضخم أو السمين أصبح أكثر ضخامة .

لذلك من الأفضل دائماً أن يختار الرجل الضخم أو السمين تسريحات الشعر المتوسط التي تعتمد على كثافة متوسطة من شعر الطبقات الجانبية والعلوية من الشعر مع إمكانية اعتماد إطالة اللحية التي لها مفعول رائع في منح الرجل السمين أو الضخم القليل من النحافة والمظهر الرائع، ولكن بشرط أن تكون لحية الرجل في الأساس تنمو بشكل مثالي ومتكامل .

وفي حال ميل الرجل إلى اعتماد تسريحات الشعر القصيرة للغاية التي يتم الحصول عليها عن طريق ماكينة الحلاقة الكهربائية بضبط مشط الماكينة على الدرجة الثالثة والثانية فإنه من الأفضل دائماً الحرص على إبقاء اللحية كثيفة . 

إليك أفضل قصات شعر قصير للرجال 2018

  • أهم تسريحات الشعر للرجل الضخم أو السمين
    1- تسريحة شعر Curly Drop Fade

وهي  من تسريحات الشعر خاصة بأصحاب الشعر المجعد أو المموج؛ حيث تعتمد على إبقاء كثافة متوسطة من شعر الطبقة العلوية مع اعتماد تدرج لطبقات الشعر الجانبية والخلفية ويفضل دائماً الإبقاء على اللحية سواء بكثافة متوسطة أو طويلة .

2- تسريحة شعر Tapered Wavy

هي أحد تسريحات الشعر الكلاسيكية بامتياز، والتي تتماشى بشكل رائع للغاية مع الرجل الضخم أو السمين صاحب الوجه الممتلئ الذي لا يفضل إطالة اللحية، وتعتمد تلك التسريحة على تدريج رائع للغاية لطبقات الشعر الجانبية مع الإبقاء على الكثافة المتوسطة التقليدية لطبقات الشعر العلوية التي يتم تثبيتها إلى الجانب .

3- تسريحة شعر Classy Pomp

من تسريحات الشعر العصرية التي الجذابة وتتماشى بشكل رائع مع الرجل الضخم، أو السمين فهي ترتكز على الإبقاء على زخم الطبقة العلوية من الشعر بدرجة متوسطة مع تحقيق تدرج لطبقات الشعر أكثر كثافة يبدأ من الأعلى إلى الأسفل .

4- تسريحة شعر  Wavy Slick Back 

تعد تلك التسريحة الهادئة من أكثر تسريحات الشعر انتشاراً بين الرجل من أصحاب الشعر الأملس والناعم، فهي ترتكز على إرجاع شعر الطبقة العلوية ذي الكثافة إلى الخلف والإبقاء على كثافة شعر جانبي الرأس والطبقة الخلفية أقل كثافة من شعر الطبقة العلوية .

  • تسريحات الشعر والرجل النحيف 

تسريحات الشعر التي يجب أن  يعتمدها الرجل النحيف بشكل عام كثيفة بعكس الرجل البدين، فتحقيق المزيد من الحجم الوهمي عن طريق اعتماد تسريحات كثيفة للشعر ترتكز على الإبقاء على كثافة شعر الطبقة العلوية على وجه الخصوص أمر في غاية الأهمية.

كما يجب على الرجل النحيف مراعاة عدم الإبقاء على اللحية طويلة وكثيفة بشكل مبالغ فيه؛ حتى لا يظهر وكأنه غارق في كومة من الشعر، وهو ما ينعكس بشكل سلبي على طلته الخارجية.

  • أهم تسريحات شعر الرجل النحيف 

1-  تسريحة شعر High Fade with Pompadour

الإبقاء على الشعر الطبقة العلوية كثيفاً مع الحفاظ على اتجاهه نحو الأسفل مع تدريج واضح وقوي على طبقات الشعر الجانبية والخلفية من أهم العناصر التي يرتكز عليها هذا النوع من تسريحات الشعر، ولعل من بين أهم الأمور اعتماد لحية متوسطة الكثافة .

2- تسريحة شعر High Fade with Textured Top

بالنسبة للرجل النحيف صاحب الشعر الأملس والناعم فإن هذا النوع من تسريحات الشعرمناسب للغاية فتلك التسريحة بسيطة وتتحقق بسهولة من خلال اعتماد تدرج واضح يبدأ من أعلى الطبقة الجانبية، ثم تقل كثافة الشعر إلى الأسفل .

3- تسريحة شعر Taper Fade with Hard Part Comb Over

من أكثر تسريحات الشعر انتشاراً بين الرجل بشكل عام، فهي تثمل الأناقة الشبابية العصرية بامتياز وتتحقق بالإبقاء على كثافة شعر الطبقة العلوية بجانب الكثافة المنخفضة والقوية المتدرجة بين شعر الطبقات الجانبية والخلفية .

4- تسريحة شعر Short Sides with Side Part

من أكثر تسريحات الشعر أناقة بالنسبة للرجل النحيف، ويتم الحصول عليها عن طريق الإبقاء على شعر الطبقة العلوية للشعر متوسط الكثافة بشكل يسمح بتمشيطه نحو الجانب مع الحرص على أن تكون كثافة الشعر بالنسبة لجانبي الرأس، وشعر الطبقة الخلفية على درجة واحدة من الكثافة، وأقل من كثافة الطبقة العلوية للشعر بشكل واضح .

3- تسريحات الشعر وجسم الرجل المثالي

جسم الرجل المثالي والرياضي لا يتيح للرجل صحة رائعة، فحسب بل مرونة كبيرة في اختيار ما يحلو له من قصات الشعر بشرط مراعاة فقط شكل الوجه، فعامل الجسد في اختيار تسريحات الشعربالنسبة للرجل صاحب الجسم المثالي ليس مهماً بقدر أهمية اختيار تسريحات الشعر وفق لشكل الوجه.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
WhatsApp chat