مجلة العروض الشهرية

تنظيف بقع الشاي

232

يُغسل كوب الشاي مباشرةً، بعد الفراغ من احتساء السائل. وفي هذا الإطار، يجدر الانتباه إلى البقع بنيَّة اللون عند تشكّلها، مع فركها بشكل سريع، قبل وضع الكوب في الجلَّاية أو تنظيفه. وفي هذا الإطار، يبدو بيكربونات الصودا، المنظف المناسب، فهو يكشط البقع، بدون أن يلحق الضرر بالكوب. يُرطّب داخل الكوب بماء بارد، فترشّ طبقة رقيقة من بيكربونات الصودا بحيث تغطي كل البقع البنية. يترك الكوب لبضع دقائق جانبًا، ثم تستخدم خرقة أو اسفنجة للمسح. ثمَّ، يغسل الكوب، كالمعتاد. ويُناسب استخدام الملح والخل أيضًا، في طريقة مشابهة لطريقة بيكربونات الصودا، إذ يُرطّب داخل الكوب بالخلّ، فترشّ طبقة رقيقة من الملح، ثمَّ تُكرَّر الخطوات الخاصَّة بطريقة بيكربونات الصودا. ومن الهام تجربة المحلول على جزء صغير من كوب الشاي، أي قبل تغطية كامل الكوب، للتأكّد من عدم تولّد تفاعل خادش.

 يُغسل الكوب بماء ساخن، فيُفرك بشرائح الحامض، فهذه الثمرة تزيل الترسّبات والبقع وتقضي على الروائح. ثمَّ، يُغسل الكوب بالماء، بعد تنظيفه بسائل الجلي للتخلّص من لبّ الحامض. يجفَّف الكوب بمناديل ورقيّة.
 يُملأ الكوب حتى المنتصف بماء مغلي، والنصف الثاني بالخل الأبيض. يترك هذا الخليط حتَّى يتفاعل مع البقع، أي لعشر دقائق على الأقلّ. تستخدم الاسفنجة ذات الطبقة الخشنة في تنظيف كوب الشاي من البقع، الكوب الذي يُغسل باستخدام الماء الجاري بعد ذلك.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل...
العربيةNederlandsEnglishFrançaisDeutschItalianoفارسیPortuguêsRomânăРусскийEspañolTürkçe
WhatsApp chat